Kuwait Live

17 سبتمبر 2020 11 مليار دولار خسائر الفيفا بسبب كورونا

قدّر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، الخسائر التي تكبدتها بسبب فيروس كورونا بنحو 11 مليار دولار. ودفعت الجائحة حتى الآن أكثر من 150 اتحاداً محلياً إلى طلب مساعدة من صندوق الإغاثة الذي أنشأه الاتحاد الدولي والبالغة قيمته 1.5 مليار دولار.

وكشف الفنلندي أولي رين، رئيس اللجنة التوجيهية لفيروس كورونا في الفيفا، لأول مرة عن التأثير المالي الحقيقي للجائحة على كرة القدم بسبب إلغاء أو إرجاء المباريات والبطولات، الملاعب الخالية من الجماهير والخسائر من عائدات حقوق البث التلفزيوني.

وأكد رين الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس لجنة الحوكمة في الفيفا أنه في حين كانت أوروبا الأكثر تضررا من حيث التكلفة، فإن الاتحادات خارج أوروبا هي التي «عانت بشكل أكبر تحديدا في أميركا الجنوبية، الكثير منها بسبب مواردها النسبية والموسم الكروي الذي يمتد من الربيع إلى الخريف».

وتوقع رئيس رابطة الأندية الأوروبية، الإيطالي أندريا أنييلي، الشهر الفائت خسائر بقيمة أربعة مليارات يورو على مدار عامين للأندية الأعضاء، ويحق لكل اتحاد وطني ان يطلب من الفيفا مبلغًا قدره مليون دولار (مليونان للاتحادات القارية) بالإضافة إلى 500 ألف دولار لكرة القدم النسائية.

المصدر
القبس الإلكتروني

شاركنا برأيك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.

%d bloggers like this: