Kuwait Live

16 سبتمبر 2020 «نيسان» تكشف النقاب عن Z Proto

عمرو البساطي –

بعد أكثر من 10 سنوات على طرح طراز 370 Z، كشفت «نيسان» النقاب عن سيارتها الجديدة Z Proto، حيث قامت الشركة اليابانية بتنظيم فعالية افتراضية بثت حول العالم من جناحها في مدينة يوكوهاما اليابانية.

وبحسب «سي إن إن بيزنس»، تتميز السيارة الاختبارية بتصميم جديد من الداخل والخارج بالإضافة إلى محرك 6 أسطوانات مع شاحن تيربو مزدوج وناقل حركة يدوي.

وتقول الشركة إن Z Proto، التي تسميها نيسان «مركبة دراسة التطوير»، أنها «نموذج أولي قريب من الإنتاج».

ويحتوي النموذج الجديد على عدد من عناصر التصميم المستمدة من طرازات Z السابقة.

وتتميز نيسان Z Proto بلمسات كلاسيكية من خلال لونها الأصفر الساطع الذي كان يستخدم بنيسان زد الجيل الأول، غطاء المحرك الطويل، المصابيح الأمامية LED المستديرة، فضلا عن مصابيح بخلفية LED أفقية مستوحاة من نيسان 300ZX التي اشتهرت بالتسعينيات، مع استخدام ألياف الكربون بأنحاء الهيكل، جنوط خفيفة الوزن 19 بوصة وعادم مزدوج.

وفي الداخل، تحتوي Z Proto على عجلة قيادة ذات طبق عميق تذكرنا بالسيارات ذات الأداء الكلاسيكي في أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات.

وفي السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة نيسان ماكوتو أوشيدا: «تعتبر Z سيارة رياضة بامتياز تمثل روح نيسان وهي من الطرازات الأساسية لسياسة التحول Nissan NEXT التي نعتمدها وخير دليل على قدرتنا على القيام بما لا يجرؤ عليه الآخرون من البداية حتى النهاية».

وتابع أوشيدا: «أنا من المحبين لطرازات Z ويسرني الإعلان أن الجيل المقبل قادم في الطريق».

وحضر الفعالية الافتراضية مجموعة من محبي السيارة الرياضية كباراً وشباناً من بينهم أعضاء نادي Z في اليابان ومؤتمر ZCON في مدينة ناشفيل الأمريكية وغيرهم من محبي السيارة حول العالم.

المصدر
القبس الإلكتروني

شاركنا برأيك

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Your Header Sidebar area is currently empty. Hurry up and add some widgets.

%d bloggers like this: